هل وجود الالام اسفل البطن للحامل بالشهر التاسع طبيعي وهل له اضرار على الحامل والجنين ؟

الالام اسفل البطن للحامل

هل وجود الالام اسفل البطن للحامل بالشهر التاسع طبيعي وهل له اضرار على الحامل والجنين ؟

هنالك بعض النساء اللواتي يعانون من الالام في اسفل البطن وبالذات بالشهر الاخير من الحمل ولا تعلم ماذا يحدث لها اثناء الالام وفي هذه الموضوع سوف نضع بايديكم كل ما يخص الالام اثناء الحمل للشهر الاخير ( الشهر التاسع ) لكن يجب عليكِ متابعة هذه الموضوع من بدايته الى نهايته لتوصلي الى نتيجة ايجابية ومعرفة كل ما يخص حمل فقط على مجلة الاخاء الثقافية .

الالام اسفل البطن للحامل بالشهر الاخير الشهر التاسع هذه طبيعي جدا للسيدة الحامل ، هذه الالام تحدث بسبب الانقباضات التي تحدث لعضلات عنق الرحم التي تقوم بفتح الطريق امام نزول الطفل لولادة مناسبة وغير خطيرة ، وسبب الالام التي تحدث للحامل هو ضغوط كبيرة تحدث على الجنين مما يؤثر على
المثانة اثناء الولادة ولا يوجد خوف من الاجهاضات وموت الجنين .

ويجب ان تعلمي سيدتي ان الالام الذي يحدث في البطن في الشهر التاسع شئ طبيعي وسيبقى الالام موجود بالشهر التاسع حتى تأتي موعد الولادة .

وهنالك بعض النساء الذين يحملون لاول مرة لا يميزون بين اعراض الولادة وغيرها ، لهذه الامر سنضع علامات تحذرك من الالام التي تحدث اسفل البطن بالشهر التاسع اذا كان خطير ام لا .

علامات تحذرك من الالام التي تحدث اسفل البطن بالشهر التاسع اذا كان خطير ام لا :

1- اذا كان الوجع الموجود في البطن مصاحباً باستفراغ ورعشة قوية او نزيف شديد او حمى هذه تكون علامة تحذرية يجب عليكِ مراجعة الطبيب مباشرة عليها .
2- اذا كان الوجع الموجود في البطن متواصلاُ بدون اي انقطاع بعد الراحة من جانب او جانبين يجب عليكِ مراجعة الطبيب باسرع وقت ممكن .
3- اذا كان الوجع شديد وقوي جداً يسبب لكِ ضيق في التنفس ويسبب لك صعوبة بالمشي ويمنعك من التكلم بشكل جيد كالعادة هذه يعني انه يجب عليكِ مراجعة الطبيب باسرع وقت ممكن

عند مرور هذه العلامات يجب على كل سيدة حامل تعاني من هذه العلامات مراجعة الطبيب باسرع وقت ممكن .

وتتمنى مجلة الاخاء الثقافية لجميع الحوامل السلامة لها وللجنين

Related posts

Leave a Comment